أهم فوائد طحالب الكلوريلا الصحية


الكلوريلا هو نوع من الطحالب الخضراء التي توجد إما بشكل فردي أو مجمعة في المياه العذبة أو المالحة و توجد منها عدة انواع اشهرها هو Chlorella vulgaris ، تعتبر طحالب الكلوريلا بمثابة ابنة عم طحالب سبيرولينا ، لمعرفة المزيد عن طحالب السبيرولينا برجاء قراءة هذا المقال.

الكلوريلا غنية بالمغذيات النباتية التي تشمل الأحماض الأمينية والكلوروفيل و البيتا كاروتين ، و الاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفوسفور والبيوتين والماغنيسيوم والفيتامينات المتعددة ، يأتي اللون الأخضر الغني للكلوريلا بسبب احتوائها علي تركيز عالٍ من الكلوروفيل.

يقال لنا جميعًا أن نأكل المزيد من الخضروات الورقية من أجل الصحة الجيدة و الوقاية من الامراض ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب الحصول على الكميات الكبيرة المطلوبة من الخضروات اليومية التي يوصي بها خبراء التغذية (على الرغم من أن العصائر الخضراء خيار آخر ، إلا انها ببساطة قد تستغرق وقتًا طويلاً في تحضيرها بالنسبة لمعظم الناس) توفر الكلوريلا نفس الفوائد الصحية تقريبا بكميات بسيطة.

أظهرت الدراسات أن الكلوريلا تفيد الجسم بأكمله من خلال دعم الوظائف الهرمونية ، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ، والمساعدة في إبطال آثار العلاج الكيميائي والإشعاعي لمرضي السرطان ، وخفض ضغط الدم والكوليسترول المرتفع ، والمساعدة في إزالة السموم من أجسامنا ، يمكنك الحصول على جميع فوائد الكلوريلا في شكل مسحوق أو اقراص الكلوريلا العضوية المستخرجة من درجات حرارة منخفضة.


الفوائد الصحية لاستعمال الكلوريلا



  • ازالة المعادن الثقيلة من الجسم :

إحدى أهم الفوائد الصحية للكلوريلا هي أنها تلتف حول المعادن الثقيلة العنيدة الموجودة في أجسامنا مثل الرصاص والكادميوم والزئبق واليورانيوم و تعمل علي عدم امتصاصها ، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للكلوريلا في منع المعادن الثقيلة من التراكم في الأنسجة والأعضاء في أجسامنا و الحماية من آثارها التدميرية ، يعتبر مزيجا من الكلوريلا و الكزبرة طريق امنة و فعالة في التخلص من المعادن الثقيلة في الجسم.

 إذا كان لديك حشوات الزئبق في أسنانك ، أو تم تطعيمك ، أو تتناول الاسماك بانتظام ، أو تعرضت للإشعاع ، أو تتناول الأطعمة القادمة من الصين ، فقد يكون لديك معادن ثقيلة كامنة في جسمك ، من الهام جدا لصحتك العامة و وقايتك و شفائك من الامراض أن تكون سباقا في إزالة السموم من المعادن الثقيلة في جسمك. 

  • حماية خلايا الجسم من آثار العلاج الإشعاعي والكيميائي :

للأسف العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي هما أكثر أشكال علاج السرطان شيوعًا اليوم ، أي شخص قد خضع لأي من هذه العلاجات يعرف كم الاضرار التي تلحقها بالجسم ، ثبت أن مستويات الكلوروفيل العالية للكلوريلا تحمي الجسم من آثار العلاج الكيميائي و الاشعاعي .

  • مكافحة مرض السرطان :

يعتقد أن جميع الأجسام البشرية في وقت ما تطور الخلايا السرطانية ، و لكن الجهاز المناعي الذي يعمل بشكل صحيح لديه القدرة على مهاجمة هذه الخلايا وتدميرها قبل أن تتاح لها الفرصة للتكاثر و السيطرة ، وجدت دراسة طبية حديثة أن الكلوريلا يساعد في مكافحة السرطان بعدة طرق. 

أولاً عندما تؤخذ بشكل استباقي تقوي الكلوريلا جهاز المناعة ، لذلك تستجيب أجسامنا و مناعتنا بشكل صحيح ، ثانيًا نظرًا لأنها تزيل المعادن الثقيلة والسموم من أجسامنا ، فإننا أقل عرضة للإصابة بالسرطانات من الملوثات البيئية ، ثالثًا أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان ، تعزز الكلوريلا عمل الخلايا التائية T-cells التي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية الجديدة.

وكما ذكرنا في النقطة السابقة إذا تم تشخيص السرطان واستخدم العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي ، يمكن أن تساعد الكلوريلا في مكافحة الآثار الجانبية لها واستخدامها بالإضافة إلى علاجات السرطان الطبيعية ايضا.
 
  • تدعيم الجهاز المناعي :

اظهرت الأبحاث المنشورة في عام 2012 في مجلة التغذية أنه بعد ثمانية أسابيع من تناول الكلوريلا ، تحسن نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية  Natural Killer Cells وأظهرت النتائج أن الكلوريلا تدعم الاستجابة الصحية لجهاز المناعة و تقويه.
 
  • تساعد في فقدان الوزن الزائد :

عند فقدان الوزن يتم إطلاق السموم المخزنة بالانسجة الدهنية ويمكن ان يتم إعادة امتصاصها ، لذلك فانه من المهم طرد هذه السموم من نظامنا بأسرع وقت ممكن ، تساعد قدرة الكلوريلا على إحاطة السموم والمعادن الثقيلة الموجودة في أجسامنا على تسهيل الإزالة ومنع إعادة الامتصاص مرة اخري.

تفيد الكلوريلا ايضا من خلال المساعدة في تنظيم عمل الهرمونات و التمثيل الغذائي ، وتحسين الدورة الدموية ، وتعزيز مستويات الطاقة بالجسم ، كما أنها تساعد على تقليل الوزن و ازالة السموم و الدهون الزائدة في الجسم.


  • مكافحة الشيخوخة وتجعلك تبدو اصغر سناً :

 الكلوريلا قد تبطئ أيضًا عملية الشيخوخة مما يجعلك تبدو أصغر سناً ، كشفت دراسة نشرت في مجلة Clinical Laboratory أن الكلوريلا تقلل إلى حد كبير من الإجهاد التأكسدي ، الذي يمكن أن يحدث بسبب التلوث والإجهاد وسوء التغذية.


السبب الذي يجعل الكلوريلا فعالة جدًا في إعطائك بشرة شابة المظهر هو أنه يزيد بشكل طبيعي من مستويات فيتامين أ وفيتامين سي والجلوتاثيون في جسمك ، مما يساعد في ازالة الشقوق الحرة و حماية خلايا الجسم ، بمجرد تناول ملعقة صغيرة واحدة أو كبسولتين يوميًا من الكلوريلا ، قد ترى نتائج في أقل من أسبوعين.


  • تقليل نسبة السكر و الكوليسترول في الدم :

 تساعد الكلوريلا على خفض مستويات الكوليسترول و الدهون الضارة و السكر في الدم ، حيث وجد الباحثون ان الكلوريلا تنشط عددًا من الجينات على المستوى الخلوي التي تحسن حساسية الخلايا للأنسولين ، و تقلل من مستوي الكوليسترول و الدهون الضارة بالدم.


عند شراء مكملات الكلوريلا تأكد من شراء "كلوريلا متشققة الجدار الخلوي" لأن هذا هو الشكل الذي تكون فيه الكلوريلا قابلة للامتصاص تمامًا ، أيضًا ابحث عن علامة تجارية عضوية ومستخرجة من درجات حرارة منخفضة لضمان جودة عالية من الكلوريلا.


دمتم في أمان الله.